الخبر الأول

دبي – العربية.نت

أصدرت لجنة من ثلاثة قضاة في المحكمة العامة بالرياض حكماً بسجن 6 شبان سعوديين 15 عاماً وجلد كل واحد منهم 1500 جلدة، لاختطافهم قاضياً والاستيلاء على أمواله وهاتفه وسيارته تحت تهديد السلاح، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “الحياة” اللندنية الأربعاء 22-10-2008.
وأوضحت مصادر مطلعة في المحكمة العامة بالرياض أن لجنة ثلاثية أصدرت هذا الحكم على الشبان الستة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و21 عاماً، ويدرسون جميعاً في المرحلتين المتوسطة والثانوية، مشيرة إلى أن جميعهم وافقوا على الحكم الذي رفع إلى محكمة التمييز، لتأييده أو إعادته.

وقالت المصادر إن المدعي العام طلب قتل الشبان الستة تعزيراً حتى يكونوا رادعاً لغيرهم، إلا أن القضاة رأوا أن الظروف التي أحاطت بالجريمة أضعفت نفوس الجناة، لأن المجني عليه منحهم مبالغ مالية كصدقات، إضافة إلى أنهم أبدوا لاحقا شعورا بالندم على فعلتهم.

رابط الخبر : موقع العربية نت 

 

الخبر الثاني

كتب – مناحي الشيباني:

    القت شرطة منطقة الرياض القبض على اربع سعوديين بتهمة اختطاف حدث بالقوة والإكراه.. وقيام أحدهم بفعل فاحشة اللواط به.. ثم أعادوه قريباً من مقر سكنه.. حيث تبلغت الأجهزة الأمنية بالشرطة من والد أحد الأحداث على قيام أربعة أشخاص بإركاب ابنه معهم في السيارة بالقوة والإكراه.. واتجهوا به لمنطقة صحراوية وهناك قام أحدهم بفعل فاحشة اللواط به بالقوة ثم أعادوه قريباً من المنطقة التي أركبوه منها.

وبعد استيفاء اجراءات التحقيق معهم من جهات الاختصاص أحيلوا إلى المحكمة العامة التي أصدرت حكمها عليهم بالسجن مدد تراوح بين ثماني سنوات وثلاث سنوات والجلد من 800الى 600جلدة لكل جان حسب دوره في القضية. 

رابط الخبر : موقع جريدة الرياض

حين يكون المجني عليه ( من الجماعة ) و ( زميل عمل ) يكون الحكم قاسياً بـ ١٥ عاماً من السجن و عدد لا بأس به من الجلد ، بل حاول القاضي إيصالها للتعزير و القتل ( لردع أمثالهم ) ، لكن حين يكون المجني عليه حدثاً أختطف و فعلت فيه فاحشة اللواط ، يكون الحكم مخففا ، ألم يفكر في ردع أمثالهم وقتها ؟

لا أعلم حقيقة كيف يفكر القضاة ، و ليس لدي العلم الكافي لأحكم في هذه القضايا ، لكن ( الله ماشفناه بس بالعقل عرفناه ) ، قضية إختطاف و إغتصاب ولواط يكون حكمها أقل من نصف حكم إختطاف و سرقه ، لاحول ولا قوة الا بالله .

‏قال صلوات الله عليه وسلامه : ‏القضاة ثلاثة قاضيان في النار وقاض في الجنة رجل قضى بغير الحق فعلم ذاك فذاك في النار وقاض لا يعلم فأهلك حقوق الناس فهو في النار وقاض قضى بالحق فذلك في الجنة. ‏